استمرار الانفجارات والمعارك في دمشق وريفها

دمشق – تشهد دمشق ولأسبوع هو الأعنف منذ الثورة انفجاراتٍ مدمرة وقصف عنيف من قبل الجيشين الحر والنظامي على البنى التحتية للمدينة، دونما اكتراث لاي اعتبارات. في الوقت الذي بات أمان المواطنين معدوماً بسبب حالات الاختطاف التي تشهدها المناطق المختلفة من احياء العاصمة دمشق وريفها.

حيث هزتعدة انفجارات العاصمة دمشق بالأكمل قرابة الساعة التاسعةمن مساءالبارحةنتيجة عملية انتحارية لجبهة النصرة بسيارة مفخخة تم تفجيرها برحبة الدبابات في حي القابون والتي  كانت تقوم بقصف حي جوبر في الايام الماضية،تلاها انفجار ثاني في نفس المنطقة.

وأعقب الانفجار استنفار أمني كثيف في العاصمة وسماع اصوات الرصاص في كل من أحياء “العدوي، كراجات العباسيين، الجسر الابيض، ركن الدين، برزة، مزة”،وإغلاق الطرقات والشوارع والساحات ولا سيما تلك المؤدية الى المؤسسات العسكرية والحكومية ذات الاهمية،بالاضافة الى توجه سيارات الاسعاف الى المشفى العسكري في المزة،وقيام الشبيحة النظام بإطلاق النار عشوائيا لفتح الطريق.

هذا وتجددت المعارك العنيفة في حي اليرموك بين الجيش النظامي والحر البارحة مع استمرار القصف على الريف الدمشقي من منطقة المطار العسكري والسراياومنطقة 86.

وتواصل القصف والاشتباكات الى اليوم، حيث سمع دوي انفجاريين هائلين في منطقة المزة جبل شارع المدارس،تلاهما اطلاق للرصاصبشكل كثيف،كما وتجدد اليوم اطلاق الرصاص في منطقة  العدوي والتجارة. كما وتجدد القصف على حي جوبر بكثافة.

وقام عناصر الامن والمخابرات اليوم صباحاً بشن حملة مداهمات على بساتين أبو جرش في ركن الدين مدعومين بسيارات الدبل كمين والباصات الامنية والسيارت الخاصة التابعةللأمنوالتي شوهدت على طول اوتوستراد الفيحاء المقابل لشرقي ركن الدين،بالاضافة الى اغلاق كافة مداخل البستان المذكور.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s